New Step by Step Map For إدارة الوقت أثناء البحث عن وظيفة

Wiki Article



لذلك، تأكد من تحديد أهداف واقعية تستطيع تحقيقها في الوقت المحدد.

تنظيم مكان العمل أمر ضروري لزيادة إنتاجيتك. عندما يكون لديك بيئة عمل منظمة ونظيفة، فإنك ستكون أكثر تركيزًا وفعالية في أداء مهامك.

قد يكون أمراً طبيعيّاً ألّا يأتي كلّ عضو في الفريق إلى العمل كلّ يوم وهو يشعر بالدافع والحماسة المطلقة، ولكن عندما يعاني الكثير من الموظفين غالبًا من عدم وجود حافز للعمل، يمكن أن يشير ذلك إلى مشكلة كبيرة في الإدارة ويؤثر سلبًا على الشركة.

قم بتقييم جميع المهام المتاحة وتحديد أولوية كل مهمة وفقًا لأهميتها وتأثيرها على أهدافك العامة.

استفِد من خطوة تنظيم الملفات، وسلم عملك كاملًا بصورة منظمة ومقسمة بوضوح، لتساعد صاحب العمل على مراجعة المهام بسهولة.

تتيح الكثير من الشركات نظام العمل عن بعد من أي مكان في العالم لكل أو بعض موظفيها، بحيث يعملون من أي مكان في العالم خلال ساعات العمل الرسمية الخاصة بالشركة، دون الحاجة للذهاب إلى الموقع الفعلي للشركة. وازداد هذا النوع من التوظيف شيوعًا، حينما أدركت الشركات أنه يمكن الوصول إلى مجموعة أوسع من الموظفين الموهوبين من جميع أنحاء العالم، لشغل وظائف الشركة، خاصةً إن لم يكن هناك داعٍ لتواجدهم فعليًا في مقر الشركة، ولا يؤثر ذلك على سير العمل أو الوظيفة التي يشغلونها.

انضم إلى مجموعات مهنية ذات صلة بمجالك وشارك بفاعلية في النقاشات.

خصص الوقت الكافي للمهام الأكثر أهمية وقم بتنفيذها في الأوقات الأكثر إنتاجية لديك.

المهارات الناعمة تقييم الذات: كيف تقيم تقدمك وتحدد أهدافك الوظيفية؟

وبذلك ستظهر لك كل الفرص المتاحة، وأضعاف النتائج التي قد تظهر لك عند البحث بمصطلح واحد فقط في الوظيفة أو نظام العمل.

خلال البحث عن وظيفة، قد تجد نفسك مضغوطاً أو مشتتاً بسهولة. من الضروري أن نور تحافظ على نظام حياة صحي وتجنب التشتت خلال ساعات العمل المخصصة للبحث.

يمكنك إنشاء الجدول الزمني الخاص بعملك بخطوات بسيطة، فبعد تقسيم العمل لأجزاء أصغر أصبح معرفة الوقت التقديري لكل جزء أمرًا ممكنًا، وأصبح بالإمكان تضمين جميع المهام ضمن جدول زمني محدد يساعد على تنفيذها.

قم بإيقاف تنبيهات البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي على هاتفك المحمول لتجنب إلهاء اهتمامك أثناء تنفيذ المهام.

وإن الشركة المدارة جيدًا هي الشركة التي تعرف ما هي المشكلات الأكثر شيوعًا وكيف يمكن العثور بسرعة على الحلول التي تناسب الجميع ولا تتداخل مع سير العمل. إليك بعض الأمثلة على التحديات الأكثر شيوعًا الموجودة في مكان العمل:[٣] [٤] [٥] [٦] [٧]

Report this wiki page