The خطاب التغطية Diaries

Wiki Article



وفي ظلّ التنافسية الكبيرة في سوق العمل، أصبح من المهم جداً الاهتمام بكتابة رسالة تغطية جيّدة وعدم الاعتماد على إنشاء سيرة ذاتية فقط من أجل الحصول على العمل.

و أحيطكم علما أنني على معرفة جيدة بالحاسوب وكذلك برامج عديدة منها ….

تدلّ الصيغة العامّة لهذا الرسالة على أنك تقوم بإرسالها بنفسه لكل الشركات ولن يجذب انتباه مدير الموارد البشرية كي يقوم بتوظيفك.

قم بإنهاء رسالتك بدعوة قوية لاتخاذ اجراء، وتشجيع أصحاب العمل المحتملين على بدء المزيد من التواصل.

في هذا المثال، نجد أن المتقدّم قد عبّر عن معرفته الجيّدة بالشركة وخدماتها ومشاريعها، إضافة لتوافق أهدافها واستراتيجياتها مع خاصّته.

على سبيل المثال، يمكنك أن تقول: "أنا متحمس للمهمة وأود أن أجلب [أضف مهاراتك هنا] إلى هذا المنصب."

عندها فقط يمكنك البدء في الكتابة . إذا كنت تنوي تقديم معلومات حول الشركة ( على سبيل المثال ، إخبارهم بأن تنميتهم الدولية أو الوطنية تهمك ) ، تحقق جيدا من مصادرك ومعلوماتك حول هذه الشركة .

إذا لم يكن لديك أي خبرة مهنية، فيمكنك تسمية المهارات القابلة للتحويل مثل العمل الجماعي والتواصل وحل المشكلات والقدرات القيادية. كما أنه من المهم ذكر الخبرات ذات الصلة مثل التدريب العملي (الانترنشيب) أو العمل التطوعي أو الوظائف بدوام جزئي.

أتقدم بطلبي للحصول على وظيفة محاسب في شركتكم الموقرة، وذلك بناءً على الإعلان الذي تم نشره في موقع الشركة.

أخيرًا، يجب أن تتأكد من مراجعة الرسالة جيدًا للتأكد من عدم وجود أخطاء إملائية أو نحوية. فالأخطاء في الرسالة قد تؤدي إلى إلغاء طلبك على الفور.

قد نون يكون التنقل في عالم طلبات العمل أمراً معقداً، ولكن باستخدام الأدوات والنهج الصحيح، يمكنك رفع فرصك بشكل كبير. تذكر تخصيص خطاب تعريف الطالب الخاص بك للدور المحدد، والحفاظ على التوافق مع سيرتك الذاتية، ونسج سرد مقنع يعرض مؤهلاتك. بفضل الرؤى الإضافية حول العناوين والجاذبية المرئية والاستفادة من قوالب السيرة الذاتية، فأنت مجهز جيداً لإنشاء رسالة مؤثرة.

يعد خطاب تغطية ( كافر ليتر ) مهمًا لأنه يشرح تفاصيل سيرتك الذاتية بمزيد من العمق وهو أول انطباع عنك لدى مدير التوظيف.

لذلك من الضروري أخذ الوقت الكافي . ابدأ بأخذ ورقة لتدوين أفكارك إنها طريقة تقليدية لكنها فعالة . إسأل نفسك :

من السهل جداً إيجاد قوالب رسائل تغطية جاهزة على الإنترنت واستخدامها مباشرةً، لكن ذلك سيكون واضحاً لأصحاب العمل لأنهم قد قرأوا الكثير من منها ويستطيعون تمييز الأصليّ من المنسوخ.

Report this wiki page